منتدى احمد حسن

احلى منتدى
 
الرئيسيةالبوابهالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 5 خطوات للتخلص من إدمان المشروبات الغازية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشاعر الحزين
مشرف منتدى الشعر
مشرف منتدى الشعر
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 915
العمر : 29
العمل/الترفيه : mido is my name girls is my game
المزاج : i love my life
تاريخ التسجيل : 24/03/2008

مُساهمةموضوع: 5 خطوات للتخلص من إدمان المشروبات الغازية   الإثنين ديسمبر 15, 2008 12:31 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

و كل عامٍ و انتم بخير


الإقلاع عن تناول المشروبات الغازية ليس سهلاً , لكن إليك بعض النصائح المهمة :


=====================
أولاً : عالج الأمر كإدمان

قد تعاني في أثناء محاولتك الإقلاع من أعراض الإنقطاع , مثل الصداع , و يمكنك تجنّب الإغراءات في البيت بجعل ثلاجة منزلك خالية من المشروبات الغازية



=====================
ثانياً : تعرّف على الأخطار التي تسببها هذه المشروبات

فهي تُفاقم أمراض :
1- السكّري ( عفانا الله من الإصابة به ) .
2- اضطرابات الكليتين .
3- تراكم الدهون في الجسم .
4- يستنزف الفسفور العالي في مشروب الكولا الكالسيوم من العظام
5- النقص الحاد في الكالسيوم قد يصيب المرء بهشاشة العظام




====================
ثالثاً : لا تقلع عن المشروبات الغازية مرّة واحدة

لأنك قد ستُصاب بـ :
1- صداعٍ شديد .
2- عصبية و هياج أو حدّة في السلوك .

لذلك حاول الفطام بالتدريج , وذلك بالتقليل من عدد العبوات التي تتجرّعها في اليوم...

تناول مشروباً غازياً آخر لا يحتوي على الكافيين لمدة اسبوع , و هي المدة التي سوف تحتاجها للتخلص من رغبتك العارمة و أعراض الانقطاع



===================
رابعاً : لا تتحول لمشروبات " الدايت - Diet "

لأن عواقبها أخطر من المشروبات الغازية العادية , لأنها تحتوي على مادة ( الأسبارتيم - Aspartame ) التي تتحول داخل الجسم إلى عدد من الكيماويات السامة !

الماء , و شاي الأعشاب , وعصائر الفواكه بلا إضافات من السكر بدائل رائعة . و إذا كانت هناك رغبة عارمة في استعادة مذاق الصودا , فتناول شراب الليمون المثلّج مع الفوّار .
ولعل أفضل خيارٍ أمامك كبديل هو الحليب منزوع الدسم , خاصةً إذا كنت معتاداً على شرب المياه الغازية منذ أمدٍ بعيد , فهذا سوف يساعد على ترسيب الكالسيوم مرّة أخرى في عظامك , و إصلاح ما أصابها من عطب.



=================
خامساً : ممارسة التمرينات الرياضية

ستساعدك على الإقلاع عن المشروبات الغازية , و أفضل تمرين هو رفع الأثقال , فالضغط الواقع على العظام سوف يُسهِم في زيادة كثافة العظام , و استعادة الفاقد في الكالسيوم , و البرء من الأعطاب التي لحقت بها بسبب استنزاف المعادن منها





( الإنسان المجرّب يعرف أكثر من العرّاف )

و كما يقول المثل العربي ( إسأل مجرّب و لا تسأل حكيم )




*******************

أسئلة خفيفة :

- هل سبق و جرّبت الإقلاع عن المشروبات الغازية ؟

- هل نجحت الطريقة التي اتبعتها أم فشلت كحال بقيّة طرق التقليل من أكل الطعام الضّار ؟

- هل تتوقّع بإذن الله أن تنجح هذه الطريقة ؟

تحياتي

الشاعر الحزين

اتمنى من الله أن يستفيد الجميع من الموضوع

في أمان الله

_________________


يا من تموت امام جمالها الكلمات
ومن تتغنى بجمالها الاغنيات
الصقي ما شئت بي من اتهامات
ادخلي عقلي بما شئت من متاهات










تحملتك بما فيه الكفايه ولا اظنى اتحملك تانى
انا اتعبنى تقصيرك بجد ما توقعتك انسانى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 12827
العمر : 32
العمل/الترفيه : قلبي قلب أسد وعقلي عقل تعلب وعدوى الزمن ولسه ماكسرنيش
المزاج : انا التعامل معايا زى التعامل مع المتفجرات الغلطه الاولي هى الغلطه الاخيره
تاريخ التسجيل : 15/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: 5 خطوات للتخلص من إدمان المشروبات الغازية   الإثنين ديسمبر 15, 2008 4:42 pm

تسلم علي المعلومات

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.show.ahlamontada.com
الشاعر الحزين
مشرف منتدى الشعر
مشرف منتدى الشعر
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 915
العمر : 29
العمل/الترفيه : mido is my name girls is my game
المزاج : i love my life
تاريخ التسجيل : 24/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: 5 خطوات للتخلص من إدمان المشروبات الغازية   الأربعاء ديسمبر 17, 2008 9:27 pm

ميرسي احمد

_________________


يا من تموت امام جمالها الكلمات
ومن تتغنى بجمالها الاغنيات
الصقي ما شئت بي من اتهامات
ادخلي عقلي بما شئت من متاهات










تحملتك بما فيه الكفايه ولا اظنى اتحملك تانى
انا اتعبنى تقصيرك بجد ما توقعتك انسانى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Mr.SoKer
مشرف منتدى العاب الاعضاء
مشرف منتدى العاب الاعضاء
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2272
العمر : 29
العمل/الترفيه : قد تنمو الصداقة لتصبح حباً ، ولكن الحب لا يتراجع ليصبح صداقة
المزاج : زى كل يوم عايش وبحلم
تاريخ التسجيل : 19/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: 5 خطوات للتخلص من إدمان المشروبات الغازية   الخميس ديسمبر 18, 2008 5:42 pm

جميل اوى اوى

_________________
i...love....you.....s.....for....ever





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.google.com
mr.flivo
مشرف المنتدى العام والمناقشات
مشرف المنتدى العام والمناقشات
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1186
العمر : 27
العمل/الترفيه : هو احنا كان لينا ال بعض قولى مين دلوقتى ليك وانا لية قولنا لزم ننسا بعض والكلام نفس الكلام
المزاج : حيفضل الجرح مخلوق للانسان ل امتة
تاريخ التسجيل : 14/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: 5 خطوات للتخلص من إدمان المشروبات الغازية   السبت ديسمبر 20, 2008 10:35 pm

جميل تسلام ايدك

_________________






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اهلاوي حتي الموت
مشرف منتدى نادى الاهلي
مشرف منتدى نادى الاهلي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2391
العمر : 25
العمل/الترفيه : كرة القدم ومنتدي احمدحسن
المزاج : بحبك مش هقول تاني بحبك وانتي علشاني
تاريخ التسجيل : 13/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: 5 خطوات للتخلص من إدمان المشروبات الغازية   الأحد ديسمبر 21, 2008 8:39 am

تسلم يا شاعر

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
5 خطوات للتخلص من إدمان المشروبات الغازية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى احمد حسن :: منتدى سلمتك وصحتك-
انتقل الى: