منتدى احمد حسن

احلى منتدى
 
الرئيسيةالبوابهالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فوائد الفلفل الاحمر حامض الليمون البصل . الكركم . الخردل. الثوم . الزنجبيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايمي
مشرفه منتدى كلمات في الحب
مشرفه منتدى كلمات في الحب
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1389
العمر : 28
العمل/الترفيه : ما عاد قلبي بعد هاليوم يبغيك دور على حب جديد يسليك عذبت قلبي روح الله يهنيك
المزاج : اذا وقف العالم ضدي أناحره وأعشق التحدي
تاريخ التسجيل : 10/12/2007

مُساهمةموضوع: فوائد الفلفل الاحمر حامض الليمون البصل . الكركم . الخردل. الثوم . الزنجبيل   الثلاثاء فبراير 03, 2009 11:45 pm


فوائد الفلفل الاحمر :
يستخدم الفلفل الأحمر الحار منذ زمن بعيد في الولايات المتحدة لتأخير الشيخوخة وفي البيرو لمعالجة التهاب الملتحمة وفي اليابان لزيادة الخصوبة وفي العالم كله كمثير للشهوة الجنسية. يحتوي على مكوّن سحري هو الكبسايسين الذي يسيّل العينين والأنف. يهتم به العلماء الذين يتساءلون عما إذا كانت الرئتان والقصبة الهوائية تتفاعل بالطريقة عينها لدى تناول طبق حار. إنهم حقاً على صواب فهذا «الالتهاب» الداخلي يحمل منافع لأي شخص يعاني الزكام أو التهاب القصبة الهوائية أو الجيوب الأنفية.

إلى ذلك اكتشف علماء الكيمياء الحيوية أن الفلفل يخفض نسبة الكوليسترول في الدم ويساعد على الهضم عند الشعور بالتخمة. أما أولئك الذين يتناولون الفلفل بشكل منتظم يومياً، فهم في منجاة من تخثر الدم. لهذا السبب ربما لا معدلات عالية لتخثر الدم في تايلندا مقارنة بالغرب.

استخدم الفلفل الحار لفترة طويلة في معالجة وجع لأسنان إذ تقلص مادة الكبسايسين بشكل كبير عوارض الأوجاع في الجسم. حتى لو كنت تتناول الفلفل غالباً قد تختبر شعوراً مماثلاً لانشراح الصدر. إن الإحساس بلسعة الحريق على لسانك وحنجرتك تحث الدماغ على إفراز مادة مخدرة توقف الشعور بالألم وتمنحك شعوراً بالارتياح.

الأمر يستحق المحاولة للاستمتاع بالفلفل حاراً. لكن تجنبه إن كنت تعاني القرحة. في البداية تناول كميات قليلة، ثم تأقلم معها على نحو بطيء. يقول الخبراء إن أياً كان يمكنه تحمل الحر والاستمتاع به.


فوائد الزنجبيل :
استعمل الزنجبيل طوال ألفي سنة وأشاد به علماء من جامعة مينيسوتا كواق واعد ضد سرطان الأمعاء في الطب التقليدي الصيني. فاعليته أقوى من بعض الأدوية الحديثة في التخفيف من إعياء السفر، كما أنه الأفضل لخفض نسبة الكوليسترول في الدم وتخفيف كثافة الدم. يحتوي الزنجبيل على مركب لتخفيف كثافة الدم شبيه بالأسبيرين المعروف بقدرته على منع الإصابة بأمراض القلب. للاستفادة من منافعه يمكن إضافته مبروشاً إلى الطعام أو أكله على شكل حلوى أو مربى أو حتى شربه.

يظهر معظم الدراسات أن غراماً واحداً من الزنجبيل يومياً، أي ما يعادل أقل من ملعقة من الزنجبيل المبروش، يقي جسمك من بعض الأمراض. شاي الزنجبيل الطريقة الاسهل للانتفاع منه، مع إضافة قليل من العسل بحسب الرغبة.



فوائد الثوم :
يعد هذا النبات الحاد الطعم دعامة أساسية في الطب التقليدي. سواءً كنت تحب الطعام الحار والمطيَّب أو تفضله أقل حدة يجدر بك إدراج الثوم في وجبتك الغذائية لاحتوائه على مضاد طبيعي للالتهابات. فضلاً عن انه استخدم في علاج العديد من الأمراض كالكوليرا والسل والتيفوئيد، كذلك في الاعتلالات اليومية كالتهاب الحلق وفقدان الشهية وفطريات القدم. استخدم أيضاً في معالجة لسعات العقرب. أما اليوم فتأكدت قدرته على خفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم وتخفيف كثافة الدم، أي المفاتيح الثلاثة الرئيسية للحفاظ على صحة القلب والأوعية. وتبين أنه يقي من بعض أمراض السرطان.

يشار إلى أن الثوم المطبوخ يخسر بعض خصائصه الطبية ومع ذلك يحتفظ بقدر من الفاعلية. لذا ينصح بأكله نيئاً أو مطبوخاً على أن يوضع في الطبخة قبل دقائق من استعدادك للأكل. تجنّب تناول الثوم على شكل أقراص أو حبوب إذ تحوي قدراً قليلاً من مركبات الثوم المفيدة.


فوائد الخردل :
وفقاً للطب التقليدي يحفّز الخردل الشهية ويسهل عملية الهضم ويقوّي الدورة الدموية. يقال أن وضع طحين الخردل في الجواري يقي أصابع القدمين من التقرح. وأوصى اختصاصيو التغذية في الولايات المتحدة حديثاً بإدراج الخردل والجرجار في لائحة التسوق لكونهما بديلين قليلي الدسم من الصلصات الكثيرة الدسم والملوحة. ومثل سائر الأطعمة الحارة يعرف الخردل بقدرته على معالجة مشاكل جهاز التنفس

فوائد الكركم :
اكتشف العلماء أن هذا البهار الأصفر مضاد قوي للتأكسد. لا عجب فهو يستخدم في علاج أمراض كثيرة كالتهاب المفاصل والإصابات الناجمة عن ممارسة الرياضة. ينصح أطباء الأعشاب بتناول الكركم للحفاظ على صحة الكبد ولمعالجة وجع الاسنان في حال عدم تمكنك من الذهاب إلى طبيب الاسنان. يحتوي الكركم في مكوناته على المادة نفسها المضادة للتأكسد الموجودة في الخردل والذرة والفلفل الاصفر. تبين حديثاً أن هذه المادة تؤخر تطور مرض الألزهايمر ما يفسر انخفاض معدلاته لدى الأشخاص المعمّرين في الهند أكثر من الغرب. كما تبين أن الكركم يساعد على الهضم ويقي ضد الأزمات القلبية ويحارب الالتهاب.

هناك على الأرجح مئات بل ألوف العناصر العلاجية في النبات لم تتوصل إليها الأبحاث بعد. لكن إدراج بعض هذه الأطعمة في نظامنا الغذائي سيحصن صحتك ضد الأمراض، فالتهب إذاً.


فوائد البصل :
عرف البصل المنتمي إلى عائلة الثوم منذ زمن طويل بكونه طعاماً صحياً يكافح الأمراض كالزحار وارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب. في فرنسا كان يقدم الثوم والبصل إلى الأحصنة لإزالة تخثرات الدم في قوائمها وثبتت فاعليتهما خلال الستينات على الإنسان أيضاً. مذاك تبين أن البصل، مثل الثوم، سلاح فاعل ضد أمراض القلب إذ يزيد نسبة البروتينات الدهنية العالية الكثافة المفيدة ويخفف من كثافة الدم ويخفض ضغط الدم. وتبينت حديثاً قدرة البصل على محاربة أمراض السرطان لاحتوائه على مكونات كبريتية من شأنها وقف تغيرات الخلايا قبل أن تصبح سرطانية. لنيل منافع البصل الصحية تناوله نيئاً أو مطبوخاً واختر البصل الأبيض أو الأصفر بدلاً من البصل الأحمر.



فوائد حامض الليمون :
غني بالمعادن والأحماض الدهنيّة.

يحتوي على فيتامين A ،e .c ،b0 ،b12

مفيد جدّاً لطرد السموم من الدم والقضاء على نسبة الكوليسترول.

عامل مساعد على فتح الشهية.

يعالج آلام المفاصل وتصلّب الشرايين.






_________________
أنظر إلى نفسي
فلا أرى إلا وجها جميلا
موشحا بالأحزان والآلام
وفي قلبي جروح وهموم
أ رى وجوها تبتسم لي في كل مكان
لو أنهم يرون مافي داخلي
لرثوا حالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 12827
العمر : 32
العمل/الترفيه : قلبي قلب أسد وعقلي عقل تعلب وعدوى الزمن ولسه ماكسرنيش
المزاج : انا التعامل معايا زى التعامل مع المتفجرات الغلطه الاولي هى الغلطه الاخيره
تاريخ التسجيل : 15/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الفلفل الاحمر حامض الليمون البصل . الكركم . الخردل. الثوم . الزنجبيل   الأربعاء فبراير 04, 2009 5:12 am

معلومات جميله اوووووووووووووى

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.show.ahlamontada.com
ايمي
مشرفه منتدى كلمات في الحب
مشرفه منتدى كلمات في الحب
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1389
العمر : 28
العمل/الترفيه : ما عاد قلبي بعد هاليوم يبغيك دور على حب جديد يسليك عذبت قلبي روح الله يهنيك
المزاج : اذا وقف العالم ضدي أناحره وأعشق التحدي
تاريخ التسجيل : 10/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الفلفل الاحمر حامض الليمون البصل . الكركم . الخردل. الثوم . الزنجبيل   الأربعاء فبراير 04, 2009 4:49 pm

ميرسي احمد والاجمل هو مرورك

_________________
أنظر إلى نفسي
فلا أرى إلا وجها جميلا
موشحا بالأحزان والآلام
وفي قلبي جروح وهموم
أ رى وجوها تبتسم لي في كل مكان
لو أنهم يرون مافي داخلي
لرثوا حالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فوائد الفلفل الاحمر حامض الليمون البصل . الكركم . الخردل. الثوم . الزنجبيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى احمد حسن :: منتدى سلمتك وصحتك-
انتقل الى: